المساعد الشخصي الرقمي

مشاهدة النسخة كاملة : دول العالم تبحث عن علاج لمكافحة كورونا


ساهر الليل
03-27-2020, 07:20 PM
دول العالم تبحث عن علاج لمكافحة كورونا.. إيطاليا تسمح باستخدام عقار الإيدز لعلاج الفيروس.. وأسبانيا توقف بيع الكلوروكين لاستخدامه بالمستشفيات.. وفرنسا تؤكد فعاليته.. والبرازيل اختبرته على مصابيها


https://img.youm7.com/large/202003190816311631.jpg
تبحث دول العالم عن عقار لمكافحة فيروس كورونا الذى اجتاح العالم فى الفترة الأخيرة، وقامت العديد من الدول باتخاذ الاجراءات اللازمة تجاه عقار الكلوروكين والهيدروكسى لتجربته على مصابين الفيروس .
ففى إيطاليا، أعلن مدير وكالة الأدوية الإيطالية (AIFA)، نيكولا ماجرينى أن الوكالة ستسمح قريبا لأطباء العائلات باستخدام الأدوية المضادة لنقص المناعة المكتسبة (الإيدز) لعلاج مرضى فيروس كورونا المستجد (كوفيد 19).
وأشار المسؤول الايطالى إلى أنه بالنسبة للأدوية الأخرى، مثل الكلوروكين المضاد للملاريا، "هناك مخاطر، ويلزم توخي الحذر فيما يتعلق بالاستخدام الموسع لمثل هذه العقاقير"، حسبما قالت وكالة "آكى" الإيطالية.
وأشار ماجيرينى إلى أنه "لم نخرج بعد من أزمة طوارئ فيروس كورونا ولا يجب أن نستسلم، وعلينا أن نبقى في المنازل لمدة 2-3 أسابيع على الأقل"، معلنا أنه يتفق مع توقعات منظمة الصحة العالمية حول بلوغ الاصابات ذروتها في ايطاليا خلال الايام القليلة القادمة.
وأعلنت هيئة الدفاع المدني في ايطاليا مساء أمس الخميس تسجيل 662 حالة وفاة جديدة بفيروس كورونا، ليرتفع العدد الاجمالي لضحايا الوباء منذ بداية الازمة الى 8165 شخص، والعدد الإجمالي للأشخاص الذين أصيبوا بالفيروس في إيطاليا، بما فيهم الضحايا والمتعافون، ارتفع إلى 80539. شخص.
وفى إسبانيا، أوقفت الحكومة بيع الكلوروكين والهيدروكسى بسبب زيادة الطلب لعلاج فيروس كورونا، وذلك خوفا من نقصه فى الأسواق بعد أن وصفه الرئيس الأمريكى دونالد ترامب ، الأسبوع الماضى بأنه سيتم استخدامه لعلاج فيروس كورونا.
وأشارت صحيفة "الاسبانيول" الإسبانية إلى أن النوعين من الأدوية يخضعون فى الوقت الحالى لاختبارات تجريبية، ولكن لا يوجد دليل حقيقى على فعاليته ضد فيروس كورونا،إلا أن مستوى الأدلة على فعاليتها لا تزال منخفضة، وفقا للوكالة الإسبانية للأدوية والمنتجات الصحية، AEMPS، حيث ينتاب إسبانيا مخاوف من نقص تلك الأدوية فى البلاد مثلما حدث فى الولايات المتحدة الأمريكية ،حيث أن هذه الأدوية تعالج الأمراض المزمنة من التهاب المفاصل الروماتويدى والذئبة والملاريا، ولذلك فقد أوقفت إسبانيا بيعها فى الصيدليات وخصصت الأدوية بالكامل للمرضى الذين يعانون من فيروس كورونا.
وارتفع عدد حالات الوفاة بسبب فيروس كورونا في إسبانيا إلى 4858 شخصاً، وزار ملك إسبانيا فيليب السادس أمس الخميس، مستشفى ميدانيًا نظم في مركز IFEMA للمعارض بالعاصمة الإسبانية مدريد، لاستقبال المصابين بكورونا وتخفيف العبء عن مستشفيات المدينة.
وكانت السلطات المعنية فى دولة إسبانيا، أعلنت أمس الخميس، عن تسجيل 655 وفاة جديدة بفيروس كورونا المستجد "كوفيد 19" ليصل الإجمالى إلى 4089 حالة.
كما انضمت فرنسا إلى إسبانيا،فسمحت وزارة الصحة الفرنسية بالعلاج القائم على الكلوروكين بعد نصيحة طبيب الأمراض المعدية الفرنسى ديدييه راولت للمرضى الذين يعانون من فيروس كورومت ، خاصة الذين يدخلون المستشفى.
وأشار إلى أنه يمكن الاستغناء عن كلوروكين، واعطاءه تحت مسئولية الطبيب للمصابين بفيروس كورونا فى المستشفيات التى تعتنى به، وفى خضم تفشى الوباء في جميع أنحاء العالم ، قبل أيام ، اعتبر الأستاذ وطبيب الأمراض المعدية الفرنسى إنه من عم الاخلاق عدم إعطاء الكلوروكين للأشخاص الذين دخلوا المستشفى مصابين فيروس كورونا.
كما أعلن مدير المعهد المتوسطى للعدوى في المستشفى الجامعي (IHU) عن "نهاية اللعبة" ضد الفيروس، باستخدام الكلوروكين ، وهو دواء يستخدم ضد الملاريا ، أزال أعراض 75٪ من بين 24 مريضا اختبرها.
وأكدت فرنسا فعالية الدواء مع مصابيها بفيروس كورونا، حيث تم إعطاء 600 ملليجرام من هيدروكسى كلوروكوين يوميًا لمدة ستة أيام للمرضى الذين تم تشخيص إصابتهم بكوفيد 19، وأظهرت علامات العلاج على هؤلاء المرضى بالمقارنة بغيرهم .
وفى البرازيل،سبب فيروس كورونا فى 57 حالة وفاة حتى الآن، و2433 حالة إصابة،، مما يجعلها أولى دول أمريكا اللاتينية انتشارا للفيروس، ولجأت السلطات الصحية لاستخدام دواء " الكلوروكين" الذى يتم استخدامه لعلاج الملاريا ومرض الذئبة لعلاج المصابين من فيروس كورونا.
وأوضح وزير الصحة البرازيلى هنريك مانديتا من أن معدل انتشار الفيروس سيستمر فى الارتفاع خلال أسابيع، حيث أن عدد الإصابات ارتفع لـ 232 أمس فقط، وتعتبر ولايتى ساو باولو وريو دى جانيرو بؤرة انتشار الفيروس مع غالبية الحالات 862 و370 مصابا على التوالى.
ومن ناحية أخرى، أعلن مانديتا أنه يتم التحقق الآن من فعالية دواء "الكلوروكين" بعد استخدامه على مرضى فيروس كورونا، مشيرا إلى أنه يتم استخدام الدواء بأقصى قدر من السيطرة، حسبما قالت صحيفة "البيريوديكو" الإسبانية.
وحث وزير العلوم والتكنولوجيا فى الصحة البرازيلية، دنيزار فيانا ، البرازيليين على عدم استخدامهم للدواء خارج محيط المستشفيات، لأن الاستخدام الخاطئ وغير المناسب يمكن أن يسبب مشاكل القلب والرؤية، ولذلك فإن دواء الكلوروكين ، واعد فى الوقت الحالى، إذا ثبتت فعاليته مع فيروس كورونا فى البرازيل، خاصة وأنه يعالج 200 الف حالة إصابة بمرض الملاريا سنويا.
وتم الترويج للكلوروكين من قبل الرئيس البرازيلى جايير بولسونارو، الذى قال أمس الاربعاء،إنه "فى الأيام القليلة المقبلة سيتم تقديم نتائج الدراسات الجارية التى يمكن أن تجلب حالة من الهدوء والسكينة إلى البرازيل والعالم"، فى إشارة منه لاستخدام دواء الكلوركين.

الركابي
03-27-2020, 07:50 PM
سلمت الأيادي
لهذا الطرح المميز
و الجهد الطيب
ودوم الأبداع
ماننحرم من فيض عطائك
لسموك جنائن الياسمين
مع كل الود

نقاء
03-28-2020, 12:29 AM
تسلم ايديك ع الخبر
لك احترامي وتقديري :068:

شيخة الزين
03-28-2020, 08:25 PM
يعَطِّيگ الْعَافِيَةُ لِرَوْعَةِ الطَّرْحِ،،
تَعَطَّرَتْ زَوَايَا الْمُنْتَدَى بگ
تَقْديرُ يليق بگ وُدِيَ وَعَبِقُ وردَيْ

ساهر الليل
03-30-2020, 06:45 PM
الركابى
اسعدنى تواجدك العطر على الصفحات
تحياتي

ساهر الليل
03-30-2020, 06:45 PM
نقاء
اسعدنى تواجدك العطر على الصفحات
تحياتي

ساهر الليل
03-30-2020, 06:45 PM
شيخه الزين
اسعدنى تواجدك العطر على الصفحات
تحياتي

شيخة الزين
04-03-2020, 05:41 PM
يعَطِّيگ الْعَافِيَةُ لِرَوْعَةِ الطَّرْحِ،،
تَعَطَّرَتْ زَوَايَا الْمُنْتَدَى بگ
تَقْديرُ يليق بگ وُدِيَ وَعَبِقُ وردَيْ

غصة حنين
04-10-2020, 11:54 PM
يعطيك العافية
على تغطية الخبر

Egy Dot
06-01-2020, 12:44 PM
سيدى / سيدتى
تسلم الايادى المميزه

على كل ما تقدمه لنا من اخبار

لتروى لنا كل ما يحدث خطوه خطوه
ابدعت فى نقلك للحدث
يعطيك /ـكِ ربى الف عافيه
مجهود اكثر من رائع ومتميز
تقبل /ـلى تحياتى واعجابى لشخصك الكريم
مر من هنا
http://up.3-zf.com/uploads/158048066011811.png