المساعد الشخصي الرقمي

مشاهدة النسخة كاملة : ما هو موقع وأسطورة ألبا لونجا


نقاء
12-23-2020, 12:31 AM
https://www.almrsal.com/wp-content/uploads/2020/06/55-6.jpg




كانت ألبا لونجا منطقة في إيطاليا القديمة ، والمعروفة باسم Latium ، وعلى الرغم من أننا لا نعرف بالضبط مكانها ، حيث تم تدميره في وقت مبكر من التاريخ الروماني ، فقد تم تأسيسه تقليديًا عند سفح جبل ألبان ، على بعد 12 ميلًا جنوب شرق روما. [1]
موقع وأسطورة ألبا لونجا

موقع ألبا لونجا

ألبا لونجا ، المدينة القديمة لاتوم ، إيطاليا ، تقع في تلال ألبان على بعد حوالي 12 ميلاً (19 كم) ، جنوب شرق روما ، بالقرب من كاستل جاندولفو الحالية ، وينسب التقليد في تأسيسها في (1152 قبل الميلاد) إلى أسكانيوس ، ابن Aeneas أينيس الأسطوري ، مما يجعلها ، وفقًا للأسطورة على الأقل ، أقدم مدينة لاتينية ، والتي بدورها أسست مدنًا أخرى ، بما في ذلك روما.
وقد كشفت الحفريات عن مقابر يعود تاريخها إلى القرن العاشر قبل الميلاد ، وتقدم دليلاً قيماً على ثقافة لاتينية مزدهرة ، وقد ترأس ألبا لونجا دوري لاتيني ، حتى دمر حوالي 600 قبل الميلاد من قبل روما ، وقيل أن بعض العائلات المتميزة ، بما في ذلك العشيرة الجوليانية ، قد هاجرت إلى روما في ذلك الوقت.
كما يشير اسم ألبانوم إلى الفيلا الإمبراطورية في إقليم ألبان ، وقد شكل الأباطرة عقارًا واحدًا من جزء كبير من هذه المنطقة ، بما في ذلك على ما يبدو البحيرة بأكملها ، وكان دوميتيان (أواخر القرن الأول الميلادي) ، مغرمًا بها بشكل خاص ، وتحت حكم سيبتيموس سيفيروس ، أصبح معسكرًا فيلقًا. احتلت الفيلا الإمبراطورية موقع فيلا باربيريني Barberini ، في Castel Gandolfo كاستل جاندولفو ، وبقايا كبيرة لا تزال موجودة.[2]
أسطورة ألبا لونجا

تنتمي التقاليد المتعلقة بأصول روما واللاتين إلى عالم الأساطير الرومانية ، هذا لا يعني أن الأشخاص أو الأحداث المرتبطة بهذه التقاليد لم تكن موجودة ، أو أنهم فقط نتاج اختراع متعمد من قبل الأجيال اللاحقة ، لكن السجلات والحسابات الباقية على قيد الحياة ، تأخرت فترة ملوك الألبان لعدة قرون ، تاركًا القليل من الأساس لتقييم تاريخهم.
وعلى وجه الخصوص ، كان التقليد الذي يربط تأسيس ألبا لونجا ، بهروب أينيس من تروي مجرد قصة واحدة من عدد من القصص ، حول أصول روما ، وعلى الرغم من أنها قديمة ، إلا أنها تُظهر السمات المميزة للتطور على مدى فترة طويلة.
حيث كان التقليد الأسطوري الموجود في ليفي مزدوج ، فقد جعل ابنة الملك لاتينوس ، لافينيا ، والدة ابن اسينوس اسكانيوس ، وكانت التقاليد المألوفة أكثر ، تُنسب إلى أسكانيوس على أنه ابن زوجة إينياس الأولى كريوسا ، وقد اختفت كريوسا Creusa أثناء هروب فرقة طروادة ، بقيادة الأمير أينيس ، من مدينة طروادة المحترقة.
أما الأسطورة التي ذكرها المؤلف فيرجيل إينييد في كتابه : الإينيادة المتكونه من 12 مجلد ، الرواية الأولى بالكتاب الأول يصف قيادة الأمير أينيس من طروادة لإيطاليا ، أما الراوية الثانية تصف حرب طروادة اللاتينية وانتصاراتها العظيمة ، وبمواءمة الروايتين عن الأسطورة ، يقول بعض المفكرين القدماء أنه كان هناك ابنان لأنيس يحملان الاسم نفسه.
في الكتاب الأول يعد التقليد السابق ذكره ، أنه أسس أسكانيوس مدينة ألبا لونجا ، ودمرها الملك الروماني تولوس أوستيليوس ، وتمتد هذه الفترة الأسطورية حوالي 400 سنة ، ديونيسيوس هاليكارناسوس
)فلوريدا ج 20 قبل الميلاد( ، للعودة إلى تأسيسها ، تم بناء ألبا بالقرب من جبل وبحيرة ، تحتل المساحة بين الاثنين ، والتي خدمت المدينة بدلاً من الجدران ، وجعلت من الصعب أخذها.

لأن الجبل قوي وعالي للغاية ، والبحيرة عميقة وكبيرة ، كما يتلقى السهل مياهه عند فتح السدود ، ويملكها السكان في قوتهم لتزويد الإمدادات بقدر ما يرغبون ، وأسفل المدينة سهول رائعة للنظر ، وغنية في إنتاج النبيذ والفواكه من جميع الأنواع ، دون أدنى درجة من بقية إيطاليا ، وخاصة ما يسمونه نبيذ ألبان ، وهو حلو وممتاز.
الآثار الرومانية لديونيسيوس هاليكارناسوس

خاضت ألبا لونجا معركة أسطورية شهيرة تحت تولوس هوستيليوس ، تم تحديد النتيجة من خلال اختلاف في قتال واحد ، كانت معركة بين مجموعتين من ثلاثة توائم ، الأخوة Horatii و Curatii ، ربما من روما وألبا لونجا على التوالي.
وحدث أن كان هناك في الجيشين في ذلك الوقت ثلاثة إخوة ، ولدوا في ولادة واحدة ، لا في السن ولا القوة غير متطابقة ، ومن المؤكد أنهم أطلقوا على Horatii و Curiatii ما يكفي ، وليس هناك أي حقيقة من العصور القديمة معروفة بشكل عام.
ولكن بطريقة تم التأكد منها جيدًا ، لا يزال هناك شك بشأن أسمائهم ، إلى أي أمة الحوراتي ، التي ينتمي إليها Curiatii ، يميل المؤلفون إلى كلا الجانبين ، لكن الأغلبية التي تدعو حوراتي الرومان ، واتباع الأغلبية هو الأرجح.
من بين الشبان الستة بقي روماني واحد

يصف ديونيسيوس هاليكارناسوس ما قد يكون مصير المدينة ، قائلًا : (هذه المدينة غير مأهولة الآن ، لأنه في عهد تولوس هوستيليوس ، ملك الرومان ، بدا أن ألبا تتعامل مع مستعمرتها ، من أجل السيادة ، وبالتالي تم تدميرها ، لكن روما ، على الرغم من أنها دمرت مدينتها الأم على الأرض ، إلا أنها رحبت بمواطنيها في وسطها ، لكن هذه الأحداث تنتمي إلى وقت لاحق).
نجاة

تم إنقاذ معابد ألبا لونجا ، وأطلق اسمها على البحيرة والجبل ، (مونس ألبانوس ، والآن مونتي كافو) ، والوادي (فاليس ألبانا) في المنطقة ، كما تم تسمية الإقليم باسم ألبا لونجا أيضًا ، حيث كان يطلق عليه ( Albanus) ، وهي منطقة متميزة لزراعة النبيذ ، كما ذكرنا سابقًا ، كما أنتجت المنطقة أيضًا Peperino ، وهو حجر بركاني يعتبر مادة بناء فائقة.[3]
سلالة ألبا لونجا

كان لدى العديد من العائلات الأرستقراطية ، في روما أسلاف ألبان ، ويفترض أنهم وصلوا إلى روما ، عندما دمر تولوس هوستيليوس مسقط رأسهم.
ضريح المشتري لاتياريس



كان ملوك ألبا لونجا يدعون أنهم أحفاد المشتري ، كما يوضح فيرجيل في عينيد ،وهو يمثل ملوك ألبان على أنهم توجوا ، بتاج أوراق البلوط المدنية. ثم تبنى الملوك الرومان التاج ، وأصبحوا تجسيدات للمشتري على الأرض ، وعلى قمة مونتي كافو (مونس ألبانوس) ، كان هناك ضريح قديم جدًا تم تكريسه للمشتري لاتياريس ، ذكر فلوروس (القرن الثاني) أنه تم اختيار الموقع من قبل أسكانيوس ، الذي أسس ألبا لونجا ، ودعا جميع اللاتين للاحتفال بالتضحيات هناك للمشتري ، وهو العرف الذي أدى في النهاية إلى الاحتفال السنوي هناك فيرياي لاتيناي ، فكانت جميع المدن التي تنتمي إلى الاتحاد اللاتيني تجتمع تحت رعاية ألبا لونجا ، وتضحي بثور بيضاء ، ويتم توزيع لحمها بين جميع المشاركين.

وبعد أن تم تدمير ألبا لونجا ، وتولت روما دورها القيادي ، يسجل التقليد بناء معبد كامل للمشتري لاتياريس على جبل ألبان ، في عهد تاركينيوس سوبر باص ، التي لا يزال منها اليوم سوى عدد قليل من دورات الجدار المحيط ، وتمت إزالتها الآن خارج الموقع ، وبقايا كبيرة من الطريق المعبدة التي ربطته بـ Via Appia بالقرب من Aricia.

عذب الإحساس
12-23-2020, 11:27 PM
ربي يعطيك الف عافية
على الانتقاء الرائع والمميز
تسلم اناملك
تقديرى
..
.

شيخة الزين
12-24-2020, 01:32 PM
طرٍح رٍآئع كَ ع ـآدتك ...
يتمـآيل آليـآسمين شذى بجمـآل متصفحك ..
ؤتترٍآقص آلـ ؤرٍؤد متعطرة برٍؤعة مَ طرحته أنـآملك
لرٍؤحك أطيب آلـ ؤرٍد ؤأكـآليل آلـ زهرٍ

معطرٍة برٍقةرٍؤحك ..

غصة حنين
01-29-2021, 02:56 AM
طرحٌ مميّز
يسلْمَكّ ربيِ على هـَ ـآلإنتقآءُ ـآلرآئع
بِآنتظارِ قآدِمكُ ـلآجملْ ..
وديِ وَ جنآئنُ وَردي

ساهر الليل
01-29-2021, 11:56 PM
سلمت الايادي الطيبة
في الابداع والتواصل المستمر
تحياتي

http://www.3-zf.com/vb/images/like_share/share.gif (http://www.3-zf.com/vb/showthread.php?p=58392&posted=1#)

وسيم العاشق
04-08-2021, 11:10 AM
أنامل تنثر الجمال
ومتصفح يطل علينا وكله روووعة
أناملكم أغدقت حتى الغرق
لروحكم التوليب..!!!




http://www9.0zz0.com/2011/06/24/15/500459314.gif

اجمل احساس
05-26-2021, 08:44 AM
يعطيك العافية
سلمت لطرحك الراقي
بانتظار جديدك وكل الشكر لجهودك
:068:

تراتيل عشق
04-29-2023, 03:30 AM
سلمت أناملك على الطرح الرائع
ويعطيك العافية على مجهودك الجميل
لا عدمناك