عرض مشاركة واحدة
#1  
قديم 05-18-2023, 02:47 AM
ملكة الحنان غير متواجد حالياً
لوني المفضل Cadetblue
 رقم العضوية : 242
 تاريخ التسجيل : Nov 2021
 فترة الأقامة : 919 يوم
 أخر زيارة : 06-09-2023 (07:54 PM)
 المشاركات : 72,404 [ + ]
 التقييم : 109197
 معدل التقييم : ملكة الحنان has a reputation beyond reputeملكة الحنان has a reputation beyond reputeملكة الحنان has a reputation beyond reputeملكة الحنان has a reputation beyond reputeملكة الحنان has a reputation beyond reputeملكة الحنان has a reputation beyond reputeملكة الحنان has a reputation beyond reputeملكة الحنان has a reputation beyond reputeملكة الحنان has a reputation beyond reputeملكة الحنان has a reputation beyond reputeملكة الحنان has a reputation beyond repute
بيانات اضافيه [ + ]

الاوسمة

3 Zf53 غرس العزة الإيمانية في الجيل الجديد



غرس العزة الإيمانية في الجيل الجديد





الجيل الجديد هذا ينبغي أن تزرع فيه العزة الإيمانية، يعني الاعتزاز بالإسلام، الاعتزاز بهذا الدين، الاعتزاز بالنبي ﷺ، الاعتزاز بالقرآن العظيم، الاعتزاز بالصحابة، الاعتزاز بالسلف، بعظماء الأمة، بأبطالها، بعلمائها، التاريخ الإسلامي، السيرة النبوية رأس التاريخ الإسلامي، لا بد أن يزرع في هذا الجيل الاعتزاز باللغة العربية.
نعم، الجيل هذا يكتب باللغة الأجنبية، اللغة العربية عندهم شبه مكسرة في كثير من الحالات، كما قلنا لا خط ولا إملاء، حتى لو أراد أن يكتب بيده كتابة سيئة جداً، طبعاً في المجمل، ليس في العموم.
الأهالي بعضهم يشجع الأولاد على الدراسة في المدارس الأجنبية والكلام باللغة الإنجليزية، ويعتبرون هذا من حفظ مستقبل الولد، إنه الولد يدرس في مدرسة أجنبية، ويدرس الرياضيات "كالكلس"، ويدرس "الفيزيكس" الفيزياء "كيمستري" الكيمياء بالإنجليزية، ويدرس اللغة الإنجليزية.
ولكن هذه المدارس الإنجليزية في الغالب تدريسها للعربي ضعيف جداً، تدريسها للدين محدود جداً، تقدم له حشواً عظيماً من مواد الحياة الدنيا، وهم عن الآخرة هم غافلون.
فماذا ستكون شخصية الولد علمه الديني، علمه الشرعي، علمه بالكتاب والسنة، علمه بالأحكام الشرعية والفقه، علمه بالعقيدة والتوحيد، علمه بالتفسير، علمه بالحديث الشريف، علمه بأحكام الحلال والحرام، علمه بالسيرة النبوية، ما هو؟ علمه بلغة الكتاب والسنة ما هو؟
فإذاً، نحن بحاجة ماسة إلى ربط الجيل هذا بتاريخه، بلغته، إلى ربطه بجذوره وأصوله.
أنت يا أيها الفتى، يا أيها الشاب، لست وليد اليوم، أنت لك تاريخ عريق، ضاربة جذوره في الزمن، وأنت لك قدوات وأبطال، وعلماء.
أنت قدواتك أنبياؤك، أصلاً الأنبياء ثم الصالحون هؤلاء الأولياء العلماء الشهداء.


كلمات البحث

اسلاميات ، مواضيع عامة ، سيارات ، صحة ، تصميم





yvs hgu.m hgYdlhkdm td hg[dg hg[]d]




 توقيع : ملكة الحنان



رد مع اقتباس